Ads1

Ads2

الخميس، 10 مارس 2016

بعد حظره في المغرب سكايب يعلن دعمه للغة العربية
بينما يناضل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لرفع الحظر عن المكالمات عبر الأنترنت الممنوعة في المغرب، أعلنت خدمة الدردشة “سكايب” رسميا إضافة اللغة العربية إلى قائمة اللغات التي تدعمها خدمة المترجم الفوري Skype Translator ليصبح مجموع اللغات المدعومة حاليا 8، إلى جانب دعم 50 لغة لترجمة الدردشة الفورية.
وقالت سكايب في بيان  نقله موقع “العربية”، إن دعم اللغة العربية مهم بالنسبة إليها، لأنه يوجد تنوع كبير بين الناطقين بهذه اللغة حول العالم ولكثرة المتحدثين بها.

وأضافت الشركة أن خدمة المترجم الفوري Skype Translator، ومنذ إطلاقها في دجنبر 2014، سهلت التواصل والعلاقات عبر مختلف اللغات.
وأوضحت خدمة الدردشة الشهيرة أن اللغة العربية المدعومة هي “العربية الفصحى الحديثة Modrern Standard Arabic التي تُستخدم في دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا كصيغة قياسية للغة العربية.

وأشارت سكايب إلى أنها وعلى عكس اللهجات المحلية، التي تختلف اختلافا كبيرا من بلد إلى بلد، تستخدم اللغة العربية الفصحى الحديثة في جميع أنحاء العالم العربي في مجال التواصل المكتوب والرسمي. وهي تعلَّم في المدارس وتُستخدم من قبل الصحافيين.

ويأتي دعم اللغة العربية بعد دعم اللغة البرتغالية (البرازيلية) في دجنبر الماضي، وقبلها اللغتين الفرنسية والألمانية في يونيو الماضي، واللغتين الإيطالية والصينية، مطلع العام الماضي، وكانت النسخة التجريبية من الخدمة قد انطلقت مع دعم اللغتين الإنجليزية والإسبانية.

وكانت الشركة قد أعلنت منتصف شهر دجنبر 2014 إطلاق المرحلة التجريبية الأولى لخدمة Skype Translator ، التي توقع لها الكثيرون أن تُحدث ثورة في مجال الاتصالات.

ويمكن العثور على إعدادات اللغة العربية على تطبيق “سكايب” الخاص بأجهزة سطح المكتب تحت أيقونة الكرة الأرضية، ومن القائمة المنسدلة يمكن تفعيل خدمة Skype Translator، ثم اختيار تفضيلات اللغات المحكية والتراسل.